sayaratec

موقع يهتم بعالم السيارات ,المحركات,الصيانة,أخبار السيارات

الأربعاء، 9 يناير 2019

الانتقال إلى التصنيع سيكون في خلال عام

قال الأمين العام لوزارة الصناعة أن مجالس التحقيق للأمناء يقومون بفحص المنشآت التأسيسية . أكد الأمين العام لوزارة الصناعة: «أعطينا جميع مصانع التجهيزعامًا لتحقيق 10٪». وقال الأمين العام لوزارة الصناعة ، خير الدين ماغوبى ، إن مالكي خطوط الإنتاج السيارات والشاحنات في الجزائر ،قد منحوا عامين لتحقيق 40٪ وخفض فاتورة الواردات من أجل إنشاء قطع
السيارة "CKD" و "SKD" ، والتي تبلغ حالياً 2.4 مليار دولار ، والتي يجب تقليصها خلال العامين التاليين ، وذلك اعتمادًا على الإدماج المحلي.


وفي إعلان للصحافة على هامش الموافقة على إجراء ترتيب بين المجمع الميكانيكي الجزائري وشركة Sonelgaz ، أكد الأمين العام لوزارة الصناعة أن مالكي المنشأة يجب أن يحققوا 10٪ في غضون عام ، وافق في كتاب الشروط. في غضون ذلك ، ينص دفتر الشروط على أن نسبة الجمع للسنتين التاليتين ستكون على أية حال 40٪ ، مما يقلل من تكلفة الواردات ويعالج قضايا سوق الجوار ويفتح الطريق أمام التعامل مع السوق في أعمال السيارات.

تقوم مجالس التحقيق التي تم إنشاؤها على مستوى وزارة الصناعة والمناجم بتوجيه زيارات تقييم على مستوى محطات إنشاء المركبات لتحديد ما إذا كان يتم النظر في دفاتر الشروط وما إذا كانت هناك أخطاء .


أوضح الأمين العام لوزارة الصناعة أن معظم الدول التي دخلت في تصنيع وإنشاء السيارات المتوقعة من 20 إلى 25 سنة ، وذلك لتحقيق مستوى من التأسيس تجاوز النصف ، مع التركيز على أن المعدل الذي أنجزته الجزائرفي حوالي أربع سنوات في أعقاب دخول مجال المركبات هي نتائج كافية، وأن كل المتعاملين يحترمون دفتر الشروط في الحاضر.

وفيما يتعلق بزيادة واردات المركبات الإضافية التي تم إدخالها من القطاع الخاص ، لفت المتحدث الانتباه إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو الاهتمام الكبير بالسعر ، والتوسع في العمل ، الذي حقق 3500 عامل في خطوط الإنتاج هذه ، بما في ذلك 1000 متخصص ، بالإضافة إلى استيراد قطع الغيار والواردات الإضافية.

وأشار الأمين العام لوزارة الصناعة إلى أنه في أعقاب رفع معدل الإدماج في هذه المركبات وتحقيق نسبة الاستقلال في السوق الجزائرية ، سيذهب إلى السوق الأفريقية لتحقيق التوازن في ميزان الصرف الجزائري بين الصادرات الواردات.

ليست هناك تعليقات:

مواصيع حديثة

استيراد السيارات في الجزائر 2020