sayaratec

موقع يهتم بعالم السيارات ,المحركات,الصيانة,أخبار السيارات

الأربعاء، 6 نوفمبر 2019

عرض سكودا اوكتافيا الجديدة بعد شهر واحد من الآن

عرض سكودا اوكتافيا الجديدة بعد شهر واحد من الآن

سيتم عرض سكودا اوكتافيا الجديدة بعد شهر واحد من الآن في براغ ، للكشف عن التفاصيل الدقيقة الأولى لها مثل أطر مساعدة السائقين والمحركات.

 ستعلن الدعامة الأساسية للعلامة التشيكية ، سكودا اوكتافيا ابتداءً من 11 نوفمبر عن جيل أخر سيكون أكبر حجماً وأكثر شمولاً مع حجم صندوق أكبر. ولقد زادت أوكتافيا الجديدة 19 ملم أي 4689 ملم وطولها 15 ملم لتصل إلى 1829 ملم. 

أول نموذج من  اوكتافيا سيكون مع المصابيح الأمامية الكاملة لإطار لاد "LED"  ، فإن اوكتافيا الجديدة ستتخلى عن الأضواء المزدوجة التي كانت جذابة للغاية ليتم استبدالها ببصريات مثل تلك الموجودة في نموذج  سكالا في أثناء تقديم تكنولوجيا ماتريكس. ميزة أكدتها العلامة التجارية مؤخرًا مع تحديد أن الأنوار ترحب أيضًا بالسائق الذي يتمتع بقدرة حركة "الخروج / الخروج " وأن المصابيح الخلفية لاد "LED" تنضم إلى أضواء غمازة ديناميكية ، وهي سابقة في نجاح العلامة  التشيكية.

 من ناحية اخرى  ، قام مُنشئو سكودا بالترقية الداخلية لأوكتافيا كليا. يتألف مقود التوجيه الجديد  من فرعين فقط ولها انعكاس من الكروم اللماع. تمكنك مقود التوجيه متعدد الوظائف من الاستفادة من 14 قدرة فريدة من نوعها من خلال  أزرار الضغط الجديدة وأغطية رقاقات الانتهاء من الكروم. 

بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديث وحدة التحكم وتجهيزات الابواب ولوحة القيادة. تقوم لوحة القيادة ، المصنفة بطريقة معينة ومذهلة ، بمراجعة حالة مصبغة سكودا ذات الأرضية المتمايزة والرائعة أسفل الشاشة البؤرية متعددة الوظائف. 

تعلن العلامة التجارية عن توفير  المقاعد المريحة التي اصبحت متاحة لاول مرة. زيادة  على ميزة التدفئة  توفر هذه المقاعد خاصية التدليك ناهيك عن امكانية التهوية. يتم تأمين مقاعد رياضية بنسيج ThermoFlux الذي يتميز بالتنفس بشكل خاص.
تتوفر اوكتافيا الجديدة اختياريا  على  نظام التبريد Climatronic ثلاثي المناطق.


 عرض عمودي لشاشات ذات مقاس 10 بوصات

 تعد اوكتافيا أول نموذج  من سكودا يشتمل على عرض  بيانات و الرأس نحو الاعلى، على سبيل المثال يتم عرض  السرعة و اتجاهات المسار ، على الزجاج الأمامي ، الحقل المباشر لرؤية السائق. توفر أطر المعلومات والترفيه الخاصة بأوكتافيا الجديدة خدمات الستريمينغ straming و الراديو والتلفزيون و ربط لاسلكي  للهواتف المحمولة التي تستخدم ابتكار SmartLink. وبالمثل ، يمكن ربط الوسائط ومفاتيح USB بشكل مباشر بنظام المعلومات والترفيه عن طريق منفذي USB-C في المقدمة. 

بالإجمال ، يمكن للسيارة أن تحوي خمسة منافذ و منفذ كهربائي 230 فولت يمكن الوصول إليه بشكل بديل في الخلف. تم تبسيط الصوتيات في قمرة القيادة بما يتناسب مع نظام الصوت كانتونCanton Sound".

 كما قامت سكودا بتطوير قمرة القيادة الافتراضية لأوكتافيا  الجديدة مع اخر جيل من مجموعة الأجهزة القابلة للتعديل والمتقدمة مع عرض 10 بوصة في الوقت الحالي وهو أكثر سهولة في الاستخدام. 
يمكن للسائق تصفح 4 واجهات عرض (أنظمة أساسية ، كلاسيكية ، نظام ملاحة ، مساعدة للسائق) ويمكنه اختيار المادة باستخدام أزرار مقود  التوجيه متعدد الوظائف. يمكن للمستخدم اختيار إظهار خرائط نظام الملاحة عن طريق القمرة الافتراضية "Virtual Cockpit" وعلى الشاشة الوسطى ، والتي يمكن أن يصل عرضها إلى 10 بوصات واختيار ما بين مستويين تكبير أو تصغير. 
كما يمكن أيضًا تعديل إطار عمل Climatronic باستخدام شريط منسق في قاعدة شاشة المعلومات والترفيه. من خلال شريط تمرير اللمس الجديد في قاعدة عمل شاشة نظام المعلومات والترفيه ، فإن إصبع واحد يكفي لتغيير مستوى الصوت ويمكنك التكبير أو التصغير على خريطة الطريق بإصبعين.



نظام مساعدة برامج التشغيل الإبداعية و نظام تجنب الاصطدام.

 يدمج الجيل الرابع لأوكتافيا العديد من نظم مساعدة برامج التشغيل الجديدة ، والتي يظهر بعضها لاول مرة في تصميم طراز الشركة التشيكية. يساعد نظام مساعدة تجنب الاصطدام"Crash Avoidance Assist" الجديد السائق من خلال توسيع عزم التوجيه بشكل فعال في حالة حدوث أي اصطدام بشخص ما يسيرعلى الأقدام أو راكب دراجة أو سيارة أخرى ، واجتناب أي حادث من خلال حركة مناورة تحكم تام.
 يحذر نظام تحذير الخروج"Exit Warning" السائق إذا كانت سيارة أو دراجة هوائية أخرى تأتي من الجانب الآخر بينما يقوم شخص ما بفتح باب السيارة. 
بفضل نظام حساس اليدين "Hands-Detect" ، يمكن للسيارة أن تراقب أن السائق لا يزال يتصل بمقود التوجيه أو أنه لا يسيطرعلى السيارة بسبب ، على سبيل المثال ، أزمة متوسطة. إذا كان الأمر كذلك ، يمكن لمساعد الطوارئ إيقاف السيارة. 

علبة السرعة بتقنية التحويل عبرالمقابض
  تعد أوكتافيا الجديدة أول سيارة سكودا توفر تقنية التحويل من مقبضعلبة التروس DSG . لم يعد محدد السرعة متصلاً ميكانيكياً بالعلبة  ، لكنه ينقل كل انتقال في السرعة إلكترونيًا. 
بدلاً من ذراع DSG التقليدي ، توجد وحدة تحكم جديدة (موجودة في وحدة التحكم المركزية) ، والتي تتضمن مفتاح تبديل صغير لتحديد أوضاع القيادة: R (الوراء) ، N (محايد) و D / S (القيادة / الرياضة) وكذلك زر لوقوف السيارات (P).

 محرك أوكتافيا 

 تم تجهيز سكودا الجديدة بمحركات TDI و TSI مع تحسين الكفاءة. تُستكمل محركات الديزل والبنزين بمحرك CNG ، وإصدارين مختلطين من المكونات الإضافية ، وللمرة الأولى في سكودا ، محركات مرتبطة بتكنولوجيا هجينة خفيفة الوزن.
 إذا كانت السيارة مزودة بصندوق تروس DSG ذي 7 سرعات ، فإن المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 حصان 1.0 TSI والمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 150 حصان 1.5 TSI يستخدمان محركا يعمل على حزام بقوة 48 فولت وبطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت. 

لذلك ، من الممكن تطوير "العجلات الحرة" مع إيقاف تشغيل محرك الاحتراق تمامًا ، لاستعادة الطاقة أثناء الفرملة ومساعدة المحرك بتعزيز إلكتروني. في نفس الوقت ، يكون المحرك قادرًا على البدء بهدوء أكبر مع اهتزاز أقل. يمكن أيضًا دمج كلا المحركين مع ناقل حركة يدوي بست سرعات بدون تقنية تهجين الضوء. تم تطوير علبة التروس التي تأتي مع 1.5 TSI حديثًا للمحركات التي توفر عزم دوران عالي يمكن أيضًا دمجه مع محركات الديزل .
 يتوفر نموذج 2.0 TSI بقوة 190 حصان حصريًا بالدفع الرباعي وعلبة التروس DSG ذات 7 سرعات. تم تجهيز جميع محركات TSIs بفلتر الجسيمات لتصفية البنزين. 

بعد أول نموذج المكونات الهجينة ، SUPERB iV ، تقدم سكودا الشركة المصنعة التشيكية سكودا أيضًا بديلا كهربائيًا لمحرك البنزين 1.4 TSI ، كما يتوفر نوعين مختلفين من الطاقة. بالإضافة إلى إصدار 204 حصان (150 كيلوواط) ، سيتم إضافة إصدار آخر ينتج 245 حصان (180 كيلوواط) إلى المجموعة. سيتم ربط كلا الخيارين بعلبة تروس DSG بست سرعات.


ليست هناك تعليقات:

مواصيع حديثة

استيراد السيارات في الجزائر 2020