sayaratec

موقع يهتم بعالم السيارات ,المحركات,الصيانة,أخبار السيارات

الأحد، 7 يونيو 2020

تخفيض الزيادات على رسوم سيارات الفئة الضعيفة

توقعت الحكومة وصول وكلاء السيارات المعتمدين ، باتخاذ الإجراءات اللازمة لأنشطته أو إدارتها لإدارة هذا المجال ، لأنها ربطت الترخيص لمجيء أنشطتهم داخل فاتورة التمويل التكميلي لهذا العام لفرض رسوم. على السيارات السياحية الأجنبية الجديدة ، ويمكن أن تختلف هذه الرسوم من أخذ أبعاد الأسطوانة بعين الاعتبار ، وكذلك طبيعة الوقود بين عشرة ملايين سنتيم إلى مائة مليون سنتيم   للسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي ، وبين عشرين مليون و مائتي مليون سنتيم للسيارات ذات محرك "ديزل" ، زيادة كبيرة مقارنة بالرسوم التي تمت الموافقة عليها من قبل.
أسعار السيارات في الجزائر بيجو,هيونداي 

 يبدو أن هوامش الحكومة تضيق بسبب أزمة النفط التي يشهدها كوكب الأرض ، لأنه من المحبب للغاية أن تعمل على إحياء إيرادات الدولة ، التي يتم تضمينها في فئة الكماليات لتعزيز الخدمات العامة وتستهدف بشكل خاص فئات المكاسب المالية المنخفضة ، ويمكن أن ينعكس هذا في اقتراح الحكومة لفرض رسوم على السيارات الجديدة ، خصص خمسة وثمانين جهاز كمبيوتر من الموارد التي تم جمعها ، من خلال هذه الرسوم للصندوق العام لتطوير النقل العام مثل السكك الحديدية والترام والحافلات والقطارات. .. 

رسوم السيارات الجديدة التي يحملها اقتراح فاتورة التمويل التكميلي ستزيد مقارنةً بما هو معتمد حاليًا ، وهي سارية المفعول منذ عام 2008 ، هذه الرسوم ، التي يتم دفعها شخصيا ، تتراوح حاليًا بين ثمانية ملايين إلى خمسة وعشرين مليون سنتيم ، للسيارات السياحية بمحركات هيدروكربونية وما بين اثني عشر مليون سنتيم ، وأربعين مليون سنتيم للسيارات ذات محركات الديزل ، يمكن أن تصل إلى مائة مليون للسيارات الممتازة ومائتي مليون سنتيم لسيارات الديزل ، في حين أن السيارات الموضوعة في الجزائر سيتم إعفاؤها من هذه الرسوم ، وتبقى المركبات ذات المنفعة خاضعة للرسوم المطبقة حاليًا ، ولا يبدو أنها المغلفة بالإرادة ستزيد.

 بالتفصيل ، فإن الزيادة في رسوم السيارات الجديدة الأجنبية متغيرة ، على النحو التالي ، وهي مرتبطة بسيارات سياحية بمحرك احتراق داخلي ، مع قدرة أسطوانة ليست استثنائية 800 سم 3 ، تخضع للموافقة النهائية من الاقتراح ، بما في ذلك من ثمانية ملايين إلى عشرة ملايين سنتيم .

 السيارات الأجنبية الجديدة ذات الأسطوانة التي تزيد عن 800 سم ثلاثة وأقل من أو كافية إلى 1500 سم ثلاثة تخضع لرسوم تتراوح بين 11 مليون إلى خمسة وعشرين مليون سنتيم ، وإذا كانت قدرة أسطوانة السيارات الأجنبية أكثر من 1500 سم ثلاثة وأقل من 2000 سم ثلاثة أو كافٍ .. من أربعة عشر مليونًا إلى خمسة وأربعين مليونًا. أما بالنسبة للسيارات السياحية الجديدة ، مع قدرة أسطوانة تزيد عن 2000 سم 3 وأقل من أو كافية 2500 سم ثلاثة ، فإن الرسوم المتوقعة من فاتورة التمويل التكميلي تتراوح من خمسة وعشرين مليون إلى مائة مليون سنتيم .

 بالنسبة للسيارات التي تعمل بالديزل ، تتراوح الرسوم المطبقة من اثني عشر مليونًا إلى عشرين مليون سنتيم ، للسيارات التي تبلغ سعتها الأسطوانية 1500 سم 3 ، وبالنسبة للسيارات التي تحتوي على أسطوانة تبلغ 1500 سم 3 وهي أصغر من 2000 سم 3 أو ما يعادلها ، الرسوم التي يتم تطبيقها تتراوح بين ستة عشر مليون إلى ثمانين مليون سنتيم ، وكذلك رسوم السيارات التي تتجاوز قدرة الأسطوانة التي تبلغ 2000 سم ثلاثة وهي أصغر من أو تكفي إلى 2500 سم ثلاثة ، وتتراوح بين ثمانية عشر مليونًا إلى مائة وخمسين مليون سنتيم ، في حين أن السيارة ذات قدرة الأسطوانة تتجاوز 2500 سم ثلاثة وأقل من أو كافية إلى 2500 سم ثلاثة ستخضع لرسوم تبدأ من أربعين مليونًا إلى مائتي مليون سنتيم  ، والتي يمكن إرفاقها ميكانيكيًا ضمن قيمة السيارة.

ليست هناك تعليقات:

مواصيع حديثة

استيراد السيارات في الجزائر 2020